مرصد الرس

ورشة عمل للمرصد الحضري بالرس

أسم الناشر : محمد مبارك
تاريخ النشر : 30 ربيع الثاني 1439

عُقدت ورشة العمل الأولى للمرصد الحضري في محافظة الرس وذلك يوم الثلاثاء  23/04/1437هـ. بحضور وكيل محافظ الرس ماجد العساف، ومديري الجهات الحكومية والأمنية بالرس في القاعات التعليمية.

واستهلت الورشة بمقدمة حول برنامج ورشة العمل، عقب ذلك كلمة وكيل المحافظ قال فيها، إن انعقاد الورشة جاءت بناء على توجيهات أمير منطقة القصيم لإقامتها بكل محافظات المنطقة، وأن ذلك يأتي ضمن جهود القيادة الرشيدة ليحقق المشروع أهدافه التنموية من خلال مركز متخصص يعمل على تحليل وجمع المؤشرات الحضرية التي تساهم في أعداد سياسة التنمية ومتابعتها وتقييمها.تلا ذلك كلمة رئيس البلدية المهندس عيد العتيبي، وقال، إن الورشة تقدم عروضا مرئية لتساعد في تحقيق غايتها وأهداف ومنهجية العمل بالمشروع، وأنها سوف تعرض تجربة مدينة بريدة وكيف استفادت من المرصد الحضري.ثم بدأت فعالية الورشة ألقاها المهندس عبد الحكيم الرشودي، مدير إدارة الدراسات العمرانية بأمانة القصيم.

ومن ثم ألقى د.مصطفى كامل، مدير مشروع المرصد الحضري في المحافظات وتحدث عن أهمية المرصد للمحافظات والمدن وكيفية الاستفادة منه.واختتمت الفعالية بنقاش عام بين المسئولين والحضور ومنسوبي الجهات الحكومية حول القضايا المطروحة حول عمل الجهات المحلية، وقام المختصون بالرد على الاستفسارات التي وردت لهم في المواضيع التنموية وإدارتها حسب الاحتياجات.