مرصد بريدة

المرصد الحضري لمنطقة القصيم ينتهي من إجراءات المسح الميداني بالمنطقة لعام 2023م

أسم الناشر : محمد مبارك
تاريخ النشر : 16 جمادى الأولى 1445

أنهت أمانة منطقة القصيم متمثلةَ في المرصد الحضري كافة الإجراءات الخاصة بالمسوحات الميدانية بمدن المنطقة في الخميس الموافق 26/11/1444هـ حيث وجه صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري ببدء أعمال المسوح الميدانية في منتصف شهر شوال لهذا العام، وقد بدأ العمل بمدينة بريدة ثم باقي المدن المعنية تباعًا.

وشمل المسح الميداني حوالي ثمانية ألف أسرة معيشية بمدن المنطقة، وقام بالمسح فريق عمل متخصص من الباحثين والباحثات من ابناء الوطن.

ويتقدم أمين منطقة القصيم م. محمد بن مبارك المجلي بخالص الشكر لرجال الأمن من قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة، والبحث الجنائي وكذلك رجال الشرطة من المحافظات المعنية لمساندتهم فريق العمل بشكل يومي خلال مدة المسح، وفريق البحث الميداني للدور التطوعي البارز الذي قاموا به فى تجميع البيانات من الاسر المعيشية في كافة مدن المنطقة، مما ساهم في إنجاح وإنجاز عملية المسح الميداني. ومن خلالها يبدأ المختصين بالمرصد الحضري بتحليل البيانات وإنتاج المؤشرات الخاصة بالمسوح الميدانية واستخلاص القضايا الحضرية الهامة بمدن المنطقة تمهيدًا لعرضها على صاحب السمو الملكي أمير المنطقة رئيس مجلس المرصد الحضري.